مقالات لنفس الكاتب
أخر مانشر
الأكثر قراءة
يوم اسبوع شهر
    الفرقة الذهبية تدمر 5 معسكرات لـ"داعش" في صحراء الانبار
    الأثنين 23 ديسمبر / كانون الأول 2013 - 14:57
    الانبار (المسلة) - أفاد مصدر استخباري رفيع، اليوم الاثنين، بأن الفرقة الذهبية تمكنت من تدمير خمس معسكرات لـ"داعش" في وداي حوران وسط صحراء الأنبار.

    وقال المصدر لـ"المسلة" إن "قوة مشتركة من الفرقة الذهبية دمرت خمس معسكرات لداعش بعد معارك دارت بين الفرقة الذهبية وعناصر تنظيم القاعدة"، مبيناً أن "مروحيات الجيش قصفت بالصواريخ معسكرات القاعدة في وداي حوران وسط صحراء الأنبار".

    وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة عسكرية كبيرة مصحوبة بغطاء جوي كثيف توجهت الى قاعدة الأسد العسكرية (150 كم غربي الرمادي)، لتوفير الإسناد اللازم للقوات التي تلاحق تنظيم القاعدة في وادي حوران وصحراء الانبار".

    وذكر مصدر امني، امس الاحد، لـ"المسلة" أن مروحيات Mi35 ودبابات ابرامز والفرقة الذهبية تشترك الان في تطهير صحراء الانبار من الجماعات المسلحة، مبيناً أن فوج القوات الخاصة للفرقة السابعة يخوض المعركة في مقدمة القوات المهاجمة التي لا تزال تطهر وادي حوران.

    وأضاف أن معاون رئيس اركان الجيش عبود كنبر وقائد القوات البرية الفريق الأول العقيد علي غيدان يتتوجدان الان في مقر قيادة المعركة، لافتا الى ان المعارك التي تخوضها القوات الأمنية شملت معسكرات القاعدة في وادي حوران والابيض ومعسكرات على الحدود العراقية الأردنية والحدود العراقية السورية.

    الى ذلك أعلن عدد من رؤساء عشائر الانبار مساندتهم للقوات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية، فيما أعلن رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس انضمام قوات الصحوة الى القيادات الأمنية في تطهير وادي حوران.

    وكانت الحملة التي بدأتها قيادة عمليات الانبار والبادية والجزيرة مع بقية الاجهزة الامنية وطيران الجيش لملاحقة مجاميع القاعدة في الصحراء، اسفرت عن اعتقال ثمانية من أبرز قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في بادية الانبار، وتدمر ثلاث ممرات سرية لهم غرب الرمادي.

    كما منح رئيس الوزراء نوري المالكي، أمس الاحد، المعتصمين في الانبار فرصة الانسحاب منها وترك الجماعات الارهابية، وفيما اكد أنه لا يمكن السكوت على وجود مقر لقيادة القاعدة فيها، بين أن بعض السياسيين احتفلوا بمقتل الضباط في الانبار.
    التعليقات
    1 - نشكر دولة رئيس الوزراء
    البلداوي    23/12/2013 - 15:41:4
    شكر الى دولة رئيس الوزراء المحترم وشكر الى قواتنا وجيشنا البطل ....كان يفترض من الاول تضرب من حديد وكل الشعب العراقي معك وشكرا
    2 - الله يحي النشامة
    سيد صباح بهبهاني    23/12/2013 - 22:19:0
    محروسين بسورة ياسين ..
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
      © 2005 - 2011 Copyrights akhbaar.org all right reserved
      Designed by Ayoub media & managed by Ilykit