مقالات لنفس الكاتب
أخر مانشر
الأكثر قراءة
يوم اسبوع شهر
    وصول وفد برلماني إلى مدينة الفلوجة للتحقيق بصدامات الجمعة
    الأحد 27 يناير / كانون الثاني 2013 - 11:48
    (السومريةنيوز) الانبار -
    أعلنمجلس محافظة الانبار، الأحد، عن وصول وفد برلماني يترأسه النائب خالد العطية إلىمدينة الفلوجة للتحقيق بصدامات الجمعة بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما أكد دخوله في اجتماع مع مسؤولي المحافظة.

     وقال نائب رئيس المجلس سعدون الشعلان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وفدا برلمانيا يترأسه النائب خالد العطية ويضم  النواب قاسم الأعرجي، وحاكم الزاملي، وسليم الجبوري، وسلمان الجميلي، وسردار عبد الله،و وقتيبة الجبوري، وعبد المهدي الخفاجي وصل، ظهر اليوم، إلى مدنية الفلوجة للتحقيق بصدامات الجمعة التي حدثت بين المتظاهرين وقوات الأمن".

    وأشار الشعلان إلى أن "الوفد بدأ عملية التحقيق من خلال الاطلاع على التسجيلات الفيديوية والاستماع لإفادات شهود العيان وعناصر قوات الأمن".

    وأضاف الشعلان أن "الوفد عقد فور وصوله إلى المدينة اجتماعا مع أعضاء مجلس محافظة الانبار وبحضور قائممقام المدينة والمجلس المحلي"، مؤكدا أن "الأجواء تسودها روح ايجابية".

    وكان مقرر مجلس النواب محمد الخالدي أعلن أمس السبت (26 كانون الثاني 2013)، عن تصويت المجلس على تشكيل لجنة من رئيسي كتلتي العراقية والتحالف الوطني وممثلين عن لجنتي حقوق الإنسان والأمن والدفاع البرلمانيتين للتحقيق في صدامات الفلوجة وتقديم تقريرها خلال الـ48 ساعة المقبلة.

    وأكد، قائممقام الفلوجة أمس السبت (26 كانون الثاني 2013)، أن التحقيقات مازالت جارية بشان المواجهات التي وقعت يوم الجمعة (25 كانون الثاني 2013) بين قوات الجيش العراقي والمتظاهرين في المدينة، كاشفاً عن وجود "مندسين بين صفوف المتظاهرين أشعلوا تلك المواجهات".

    يذكر أن مدينة الفلوجة شهدت اول أمس الجمعة (25 كانون الثاني 2013)، سقوط سبعة قتلى و58 مصاباً  بينهم أطفال ومصور السومرية في صدامات وقعت بين قوات الجيش والمتظاهرين.



    رابط ذو علاقة
    العراقية ترفض تشكيل لجنة للتحقيق بأحداث الفلوجة وتهدد باللجوء إلى الأمم المتحدة
      © 2005 - 2014 Copyrights akhbaar.org all right reserved
      Designed by Ayoub media & managed by Ilykit