مقالات لنفس الكاتب
أخر مانشر
الأكثر قراءة
يوم اسبوع شهر
    نائبة عن العراقية: المالكي وافق رسميا على إعادة ضباط الجيش السابق من أهالي ديالى للخدمة
    السبت 07 يوليو / تموز 2012 - 09:59
    (السومرية نيوز) ديالى -
    أعلنت النائبة عن القائمة العراقية ناهدة الدايني، السبت، أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة نوري المالكي وافق رسميا على إعادة ضباط الجيش السابق من أهالي ديالى إلى الخدمة في وزارتي الدفاع والداخلية، فيما أكدت أن هناك لجانا ستنظم ملفات الضباط العائدين بشكل انسيابي.

    وقالت ناهدة الدايني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وافق رسميا على إعادة ضباط الجيش والشرطة السابقين من إهالي محافظة ديالى إلى الخدمة مجددا في وزارتي الدفاع والداخلية"، مبينة أن "هناك خارطة طريق ستنظم انخراط الضباط السابقين في المؤسسات الأمنية".

    وأضافت الدايني أن "هناك لجانا مختصة ستأخذ على عاتقها تنظيم ملفات عودة ضباط الجيش والشرطة بشكل انسيابي يضمن الإسراع باستكمال المعاملات الرسمية للراغبين بالعودة"، لافتة إلى وجود "رغبة كبيرة لدى مئات الضباط السابقين في الجيش والشرطة بالعودة للانخراط في العمل الأمني".

    وكان رئيس الحكومة نوري المالكي أكد ، في 8 حزيران 2012، أن ضباط الجيش السابق تحملوا المسؤولية وخدموا البلاد، وفيما بيّن انه تم تبليغ جميع المحافظات بعودة هؤلاء إلى الخدمة أو إحالتهم إلى التقاعد، أشار إلى أن من يعود إلى الخدمة هم أصحاب الرتب الدنيا.

    وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي وجه خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدها بمحافظة نينوى في (29 أيار 2012)، بتشكيل لجنة لإعادة ضباط الجيش السابق في المحافظة للخدمة.

    فيما أكدت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، في الثالث من حزيران الحالي، أن تعهد المالكي بإعادة ضباط الجيش السابق للخدمة بحاجة إلى قرار سريع، وإيقاف قرارات هيئة المساءلة والعدالة ضدهم، فيما توقعت أن يكون القرار وعدا فرضته الأزمة السياسية الحالية.

    وأعلنت وزارة الدفاع، في شباط من عام 2010، أن رئيس الحكومة نوري المالكي أصدر أمراً بإعادة الراغبين من منتسبي الجيش السابق إلى الخدمة، مشيرا إلى أن 20 ألفاً و400 ضابط داخل وخارج العراق ممن تقدموا بطلبات لإعادتهم للخدمة في الجيش، سيشملهم القرار، فيما دعا الضباط الموجودين بداخل العراق وخارجه إلى مراجعة الوزارة.
    التعليقات
    1 - اعادة ضباط الجيش السابق
    نقيب في الجيش السابق    13/07/2012 - 10:14:5
    هل صدر قرار رسمي فعلاً بعودة ضباط الجيش السابق ؛ وما هي الية عودتهم او الجهة التي تستقبل طلبات العودة واين يتم التقديم ؟؟؟؟؟؟
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
      © 2005 - 2014 Copyrights akhbaar.org all right reserved
      Designed by Ayoub media & managed by Ilykit