مقالات لنفس الكاتب
أخر مانشر
الأكثر قراءة
يوم اسبوع شهر
    السعودية تعيد الحياة لميت منذ أعوام
    الثلاثاء 10 أبريل / نيسان 2012 - 20:02
    حسن الخفاجي
    صور كاريكاتورية

    الصورة الأولى
    وصلتني طرفة من صديق  من اليمن تقول  :
    "سعودي يسأل يمني :لماذا جاء علي عبد صالح للعلاج في السعودية؟  اليمني أجابه بسؤال: لماذا يذهب الملك عبد الله وكل الأسرة المالكة السعودية للعلاج في أمريكا ؟
    السعودي لان كل واحد يعالج عند كفيله"
    ربما ان هذه الطرفة حصلت قبل الانجاز الطبي والعلمي السعودي الكبير , حين تمكن ال سعود من إعادة الحياة "للمغفور له بإذن الله" عزت الدوري .السعودية لم يعيدوا الدوري للحياة لوجه الله , إعادة الدوري للحياة والنفخ في قربة البعث المثقوبة فيه رسالة مزدوجة قالها الدوري في خطابه: هو ضد "الخونة" ويقصد أغلبية العراقيين(والعاقل يفهم ) , وضد الصفويين أي الإيرانيين .قالت السعودية بلسان الدوري للعراق.. عندكم المالكي عندنا الدوري , وقالت لإيران عندكم نووي وعندنا الدوري .سنرى المستقبل لمن منا  ؟.
    هل يخاف العراقيون الأشباح الهاربة ؟.

    الصورة الثانية
    مفتي سلفي يعيش في الخارج حرّم على النساء ملامسة الخيار والشجر والجزر والموز  خوفا من إثارة الشهوة لديهن .مفتي مغربي اسمه الزمزي أفتى بجواز ان تستخدم المرأة الجزر والخيار وأشياء أخرى خوفا من وقوعها في الخطأ وأفتى بجواز ان يضاجع الرجل زوجته المتوفية
    ترى أي منهما تتبع  النساء المسلمات !؟
    المفتي الذي يحرم  على النساء ملامسة  الخيار والشجر والموز, أم الذي يحلل استعمالها جنسيا.
    http://www.youtube.com/watch?v=9yWEKdOsKIk

    الصورة الثالثة
    اتفاقية اربيل
    على الرغم من حالة الشد والجذب بين  أقطاب العملية السياسية , إلا أنهم متفقون على استغفالنا , كل يتهم الآخر بتجاوز اتفاق اربيل , لكن لا احد يجرؤ على الكشف عن بنود الاتفاق , ليعرف الشعب ما هي نصوص الاتفاقية ؟
    هل كانت الاتفاقية تتوافق مع الدستور أم طرحوا الدستور أرضا في اربيل  وسحقوه بأقدامهم ؟ .
    من خالف الاتفاق ومن معه ؟
    يبدو أننا سنضطر لمراجعة "فتاحين الفال" ليقولوا لنا ما جرى في اربيل, أو يرشحوا واحد من كل طرف ليلعبوا (طره كتبه) والخاسر يشرح لنا بنود الاتفاق .
     
    (حينما تنتصر الأخطاء فلا بد للحقيقة من الاختفاء)

    Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com
    11-4-2012
     
    التعليقات
    1 - خداع
    جواد السعيد    10/04/2012 - 21:46:1
    عزيزي الاستاذ حسن شكرا لك على ما تكتب لانه في الصميم هؤلاء غير جديرين بالاحترام لانه كذبوا علينا كثيرا هذا أولا وثانيا لانهم لايحترمون ماكتبوا واعني الدستور هذا اذا كانوا فعلا هم من كتب الدستور،اذا ما كان مترجم من لغة أخرى والًذي ترجمه للعربية لايجيدها وإلا بماذا تفسر الاختلاف في تفسير مواد الدستور او الرجوع بتفسيره الى جهة لم تشارك في كتابته اصلا وهي المحكمة ومثلهم هنا كمثل نبي يقول ان هذا الخطاب نزل علي من الرب ولكني اعرضه على اصحابي لتفسيره لانه اختلطت عليَّ ممعانيه !!!!!
    2 - في الصميم
    حسين طالباني    11/04/2012 - 01:42:2
    اشارك الاخ جواد السعيد رأيه في ان ماتكتبه سيدي العزيز هو في الصميم، وازيد لو تكتب تحت عنوان رئيسي في الصميم، ثم العنوان الثاني للموضوع. لي تعليق على كلمة السيد جواد ان المحكمة الدستورية في معظم دول العالم تقوم بتفسير الدستور عندما يكون هناك اختلاف في تفسير بند منه. مع التقدير.
    3 - متى نعرف اسرار اتفاقيت اربيل
    ابومنتظرالعتابي    11/04/2012 - 04:37:5
    السعوديه تنفخ بروح ميته وجثه هامده وعقل نتن وجسد متهرئ وهذا يدلل على تخبط السياسه السعوديه المشوهه وجهل وامية حكامها وشيوخها . نقول لهم ان النفخ بالقربه المثقوبه لا يجدي نفعا والاستمرار بمعادات العراق ستكون عواقبه وخيمه عليكم . ومثل ما يعرف الجميع ان حكام السعوديه لا يجيدون سوى الجلوس على الخوازيق الامريكيه . اما فتاوى الخصيان التي ظهرت بما هو عجيب وغريب من فتاوى لاتباع المذهب الوهابي والسلفيه الطالحه . لقد اصبحت محل تندر ومسخره للجميع والحمد لله الذي اوقعهم بشر فتاواهم . وقد احسنت التسائل يا ابا علي عن اتفاقيات اربيل فاننا لا نعلم من تنازل لمن ومن خالف الدستور باتفاقيات اربيل لمن وهل فيها من الاسرار ما يمنع الجميع التصريح بها وهل تحتوي على خيانه للشعب وتجاوز على الدستور والا ما المانع من نشرها وتوضيحها للعراقيين . الغريب في الامر كلما يطرح السياسيين الكورد اي مساله تسارع القائمه العراقيه بالتاييد والتاكيد ( الله يثخن اللبن بيناتهم )مثل ما يقول العراقيين
    4 - في الصميم
    جواد السعيد    11/04/2012 - 09:41:3
    استاذي الكريم حسن ،، اشكرك على التنبيه،نعم المحكمة الدستورية من أحد وظائفها هي الفصل في هكذا خلافات ولكني وددت الأشارة الى هؤلاء الجهابذة الذين ابتلينا بهم انهم يوقعون على اشياء لا يفهمونا
    5 - الدستور ليس من القدسيه حتى يكون ابديا سرمدي
    علي    11/04/2012 - 13:35:2
    أخي العزيز حسن: السعوديه وغيرها , عرفناها جيدا... بس العله فينا وبينا, فلو صلح حالنا لما كان للسعوديه أو غيرها من الصغار ذكر يذكر...وكما علقت سابقا, الجماعه أستغلوا حقد الشعب العراقي على النظام الجائر للبعث.. . وطرحوا دستور مفصل على (قياسهم) وما دروا أن القياسات تتغير من وقت الى اخر...(قياساتهم كلها كاعد تكبر ما شاء الله),واعدين الشعب أنه سيعدل الدستور لاحقا... فمن حصل على المكاسب الكبيره منهم والتى ما كانت حتى بالحلم تمر...والتي ما جاء الله بها من سلطان...ظل ماسكا بها بيديه ورجليه وأسنانه(مثل ذلك المخلوق من يكمش العظم)... ويتبرر بالدستور المسخم, ومرت تسعه سنوات ولا تعديل ولا غيره حصل... أصلا محد يتكلم بهذا الموضوع نهائيا...ونسوه, (ولا أبو علي ولا مسحاته)!.... والصراع مستمر بين الأخوه الأعداء و في هذه الفتره أزدادت من بعضهم المطاليب بعد أن فتلت العضلات وكبرت طوال تسعه سنوات... والقوي منهم أخذ يتمادى في غيه...حاسبا أن صنع الحقائق بيده...وسمه التأريخ هو من يقررها, أما سواد الشعب الغير منتمي الى كتله أو حزب , فمصالحهم ومصيرهم تقررها الأمواج المتلاطمه, حتى ظلوا بلا خدمات أساسيه للعيشه المجرده.... فكم تتصورون نسبه من الشعب العراقي حاليا من ينتمي الى هذه الأحزاب الحاكمه؟ فلماذا تتلاعب هذه الاقليه من الاحزاب بمصير الأكثريه؟ ,هسه راح تقولون الانتخابات الديمقراطيه هي التى أفرزت هذه النتيجه...بحظكم وبختكم أن الأنتخابات كانت ديمقراطيه صافيه...وما بيها ملعب, لو هاي قسمت علي بابا؟المشكله الحاليه كل قائد من الكتل المتقاسمه يريد يصير على الاخر علي بابا... ونحن من انكسر بابه!... حتى صدام كان يتبجح بالأنتخابات الديمقراطيه!... والجماعه عندهم كل أسباب بفاءهم من مليشيات مسلحه ,أضفوا عليها تسميات وتبريرات واهيه بس هي ضمان الحمايه والامان لمصالحهم... ونفقاتها الهائله من الجيب الكبير ... والجيش وقوات الأمن رغم ضعفهاوتدني جاهزيتها وتسلحها, فهي بولاءات متباينه ومختلفه.... ودول أسمها دول, مستغله واقع حالنا (وماكله بينا لحم فاطس)هل تتصورون أن الامور ستوؤل لمصلحه الوطن في ظل هكذا معادله.... يا خيبه العراقيين بسياسيينهم...ياوسفه!... شكرا لأخي أبو علي على مقالته الرائعه التى لامست واقع الحال... وشكرا ل(الأخبار)على هذا المنبرالعالي.
    6 - خالف شروط التعليق
    ...    11/04/2012 - 18:54:4
    ...
    7 - هل نسمع جوابا على اسئله مشروعه؟
    شيرزاد    13/04/2012 - 18:50:3
    اتفاقيه أربيل, لو تتوافق مع الدستور , كان الموقعون عليها قد أعلنوا بنودها, لكن مثل ما تفضلتم أن الدستور وعلى علاته و كما قال الاخ علي في تعليق رقم 5) حول وعود التعديل التي تجاهلها اصحاب من انتفع من نواقصه,ويبدو فعلا وكما نطرق الاستاذ حسن انه قد تم طرحه أرضا في أربيل وسحق بالاقدام !وكذلك يفعلون.. فلماذا هي الاطراف الموقعه عليه صامته لا تتطرق الى مضمون الاتفاق, رغم أن بعضهم يشترط حاليا القبول ببنوده التي تضمن مصالحهم الذاتيه, في مشوار اللقاء القادم من مؤتمرهم (العتيد) الذي يخططون ويمططون لعقده!... اين الشفافيه والحرص على العمليه الديمقراطيه يا من دوختمونابنشرها والحفاظ عليها والالتزام بها في برامجكم الانتخابيه . لكن على الاكثر أنهم استغفلونا نهارا جهارا... وعلى الهواء مباشره, ولا أوضح من ذلك حقيقه. فهل عندهم ما يدعم انهم احترموا الدستور الذي ولد عليل؟ طبعا انهم عن الرد على هذه التسألات صم بكم كأنهم لا يعلمون... وانا لله وانا اليه راجعون. وشكرا
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
      © 2005 - 2014 Copyrights akhbaar.org all right reserved
      Designed by Ayoub media & managed by Ilykit