مقالات لنفس الكاتب
أخر مانشر
الأكثر قراءة
يوم اسبوع شهر
    نائبة تكشف عن اعتقالات لمرتدي (الجينز) وتطالب الداخلية بإيضاح كيفية مقتل شباب من الايمو
    الأربعاء 07 مارس / أذار 2012 - 23:27
    صورة نشرت على موقع الفايسبوك لأحد الشباب العراقيين المنتمين لللإيمو عثر عليه مسحوق الرأس في شرق بغداد
    (السومرية نيوز) بغداد -
    دعت نائبة مستقلة في مجلس النواب العراقي، الاربعاء، وزارة الداخلية للكشف عن ملابسات مقتل عدد من مقلدي ظاهرة (الايمو)، وفيما دعت ايضا لتوضيح اسباب اعتقال الاجهزة الامنية ومنها الشرطة المجتمعية للطلبة من امام الكليات بتهمت تقليد الظاهرة، طالبت الداخلية بادخال منتسبيها في دورات مكثفة عن حقوق الانسان تضمن عدم التضييق على الشباب العراقي.

    وقالت النائبة صفيه السهيل في حديث لـ"السومرية نيوز" ان "على وزارة الداخلية ولجنتي  حقوق الانسان والأمن والدفاع البرلمانية التحرك بسرعه للكشف عن ملابسات قتل الشباب الذين ينتمون لظاهرة (الايمو)"، مؤكدة انه "ليس من حق احد ان يحاسب او ينصب نفسه بديلا عن القانون للتعامل مع هذه القضية".

    وكان مصادر في اجهزة الامن العراقية وشهود عيان تحدثوا عن حصول عمليات قتل ضد المنتمين لظاهرة (الايمو) في عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد تقوم بها جهات مجهولة عن طريق سحق رأس المنتمي للظاهرة بحجر كبير يؤدي الى مصرعه في الحال.

    ودعت السهيل وزارة الداخلية لـ"التحقيق مع الجهات التي تقف خلف الاعتقالات التي طالت عددا من الطلبة مؤخرا خصوصا في الشوارع القريبة للبوابات الرئيسية لعدد من الكليات والجامعات"، مبينة ان "هناك اعتقالات تمت لشباب بسبب شكلهم من قبل عناصر الاجهزة الامنية وخصوصا عناصر الشرطة المجتمعية لأن منظر الطلبة كان غير مألوف لديهم".

    ولفتت النائبة المستقلة في مجلس النواب إلى ان "بعض الاعتقالات نفذت اليوم وجاءت بسبب ارتداء الطلبة للجينز الامريكي او بسبب تصفيف أو قص شعرهم على الموضة الغربية"، لافتا الى ان هذا الامر ادى الى حالة من الرعب لدى الطلبة مع تزامن هذا الامر مع  وجود معلومات بين الطلبة عن تكليف جهات امنية لعدد من زملائهم بتقديم تقارير باسماء الطلاب الذين يرتدون الجينز او لديهم تسريحات خاصة".

    واكدت السهيل ان هذه الاجراءات ان كانت صحيحة تعيد الى اذهاننا صور من تصرفات شرطة النظام السابق الذي ثقف المجتمع على كتابة التقارير من داخل المنزل الواحد"، مطالبة وزارة الداخلية بادخالم نتسبيها بدورات مكثفة عن حقوق الانسان تضمن عدم التضييق على الشباب العراقي من دون وجه حق".

    تعني الايمو Emo باللغة الانكليزيةالحساس او العاطفي او المتهيج ويتبع مقلدو هذه الظاهرة نمطا معينا في الحياة يتمثل بالاستماع لموسيقى معينة تنتمي لموسيقى الروك وتسريحة شعر معينة وملابس سوداء، وسراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، وأغطية المعصم.

    ويشاهد اتباع هذه الظاهرة في العاصمة بغداد خاصة في احياء الكرادة وشارع فلسطين وغيرها من الاحياء الغنية في العاصمة، كما شهدت العاصمة خلال الاشهر القليلة الماضية ظهورا وانتشارا ايضا لمحال بيع الملابس والاكسوارات الخاصة بهذه الظاهرة.
    التعليقات
    1 - لا اكراه في الدين
    الدجيلي    08/03/2012 - 10:54:3
    شباب في عمر الزهور حرام على اي شخص يزهق ارواحهم او اعتقالهم ,لباسهم في رأي عادي ولا توجد اي مشكلة انها العولمة في النلابس وفي ص الشعر ولا تتنافى مع الدين ,انا شخصيا اؤمن بان لا اكراه في الدين والسلام عليكم.
    2 - الدين هو محرك الفتن
    الفرطوسي    08/03/2012 - 17:03:1
    لعنة اللة على مثل هكذا (دين)!!!! لن تفوم لهدا الشعب قائمة قبل ان يركل كل مدعي دين بالحذاء على وجهه . فسما سنصل الى هذه المرحلة باقرب مما يتصور رجال الدين وسيأتي يوم يركلون بالنعال ماذنب هؤلاء الاطفال المراهقين يقتلون؟؟؟
    3 - الحرية
    نرجس    08/03/2012 - 21:47:1
    اسمي نرجس عمري 28 سنة اسكن في دولة تركيا عراقية الاصل قرات الخبر اليوم تالمت كثيرا وبكيت كثيرا لاكن بلا جدوى لان بكائي لا يفيد لا اقول لماذا؟ لان لماذا لا يوجد لها جواب فقد ذكرت لماذا من قبل ؟ولاكن لا حلول لا جدوى لا منقذ ؟ما ذنب هؤلاء الابرياء في ربيع العمر؟اي دين يقبل هذا اي قانون اي حق ما ذنبهم ؟هم لم يقتلو او يسرقو او ينتمو لمجاميع ارهابية ؟هم احرار وماتو بوحشية والقاتل ياكل ويشرب ويتفرج .لا اله الا الله.
    4 - بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين
    غيث    08/03/2012 - 22:31:2
    لاحو ولا قوة الا بالله العلي العظيم اسال الله تعالى ان ينتقم من كل ظالم وقاتل من اباح لهم قتل النفس التي حرم الله قتلها بغير حق او فساد في الارض ؟ علما ن المرجعيه الدينيه في النجف الاشرف المتمثله بالسيد السيتاني..حفظه الله..قد أصدرت فتوى بتحريم قتل هؤلاء الشباب لأي سبب كان ولاكن لا رأي لمن لا يطاع وأسمعن لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادي.
    5 - جريمة بشعة
    iraqi    09/03/2012 - 06:24:3
    انها جريمة بشعة بحق الانسان ورب السموات لايقبل مثل هذه الجرائم على اولاده في الارض لانه هو الخالق فكيف يحق لانسان ان ياخذ سلطة الرب وينفذا هذا الجرم. يا عراقيين . اين انسانية العراق الذي علم الانسان حقوق الانسان على الانسان الاخر.
    6 - خالف شروط التعليق
    ...    09/03/2012 - 06:34:3
    ...
    7 - الى المشتكى
    حسن الربيعي    09/03/2012 - 20:17:0
    اين دور المرجعيه الدينيه والمتمثله بالسيد السيستاني بالارشاد والتوجيه واين المشايخ واين دورهم في الحد من هذه الظاهره التي اصبحت متفشيه في المجتمع بعد ان انعزلت المرجعيه عن المجتمع واصبح همها الاول والاخير الهث وراء دراهم السياسين وما يدرونه عليهم من العطايا ونسوا او تناسوا الشباب الذين هم بناة المستقبل الى المشتكى
    8 - القتل
    كرار    09/03/2012 - 20:49:4
    يا دين حلل قتل هاي الشباب الي بعمر الزهور ولاكن يا اخواني هاذا تخلف وارهاب حد ذاتة وصدقوني الي عندة غيرة او حليم ما يقتل شاب ابعمر الورد بس ابن الزنة الي يحرم الشباب من البس او قصات الشعر بس يا اخوان المن المشتكى
    9 - الله يلغنكم يا ارهابين والله ينتقم منكم ويحركم بنار جهنم يا سفله
    سمر    10/03/2012 - 00:08:3
    + + + + ... + + + + + + لو تعقدت المشكلة أو أستمرت مدة طويلة فلا تيأس لأن الله قادر أن يقدم حلاً لا يمكن ان تتوقعه ويفوق كل حل اّخر و عندما تجد المشكلة بلا حل إبحث لعل الله ينتظر منك شيئاً تقدمه له مثل التــوبة على خطيــة او صنـع خيــــــر مــع انســان و يكـــــون هــذا هــو السبـب فــى تعطيــل حــل مشكلتــك ولا تقل لماذا لا يسمعنى الله؟ وأين الله؟ ولماذا لا يستجيب؟ فأبحث داخل نفسك وافعل مايرضى الله لكــى يرضيك الله. اعمل شير و خد بركه و خلى غيرك ياخد البركهمشاهدة المزيد
    10 - الحريه كيف تفهم
    رائد    12/03/2012 - 21:02:0
    لللللللللللللللا
    11 - ماذا تتوقع ياعراقي
    ابو خلدون    13/10/2012 - 12:36:4
    راحت حطومة العبث وجاءت حكومة المللالي من هل المال حمل اجمال من حكومة بلية اردان . عيشو وشوفو
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
      © 2005 - 2014 Copyrights akhbaar.org all right reserved
      Designed by Ayoub media & managed by Ilykit